الخميس، 29 نوفمبر 2018

أورام الرحم الليفية تضعف الخصوبة وتؤدي إلى الإجهاض

أورام الرحم الليفية تضعف الخصوبة وتؤدي إلى الإجهاض

أورام الرحم الليفية قد تتسبب في عدم الإنجاب؛ حيث يصبح الحمل صعبا مع العقد التي تقع في تجويف الرحم كما قد يتسبب في الإجهاض.
آلام الحيض الشديدة من أعرض الورم الليفي
برلين - تعد أورام الرحم الليفية من المتاعب الشائعة لدى النساء. وتتسبب هذه الأورام الحميدة في الشعور بآلام شديدة أثناء الحيض، كما أنها قد تحرم المرأة من الإنجاب أو قد تتسبب في الإجهاض. وتتوفر إمكانيات عدة لعلاج هذه الأورام كالأدوية والجراحة.
قالت طبيبة أمراض النساء ياكتيرينا فاسيلييفا إن ورم الرحم الليفي هو نمو غير سرطاني يظهر في الرحم أثناء سنوات الإنجاب، ويُسمى أيضا الورم العضلي الأملس أو ورم العضلات الملساء.
وتُصاب العديد من النساء بالأورام الليفية الرحمية في وقت ما خلال حياتهن، لكن معظم النساء لا يعرفن أن لديهن أورام ليفية رحمية؛ لأنه ليس لها غالبا أيّ أعراض. وقد يكتشف الطبيب الأورام الليفية بالصدفة خلال اختبار الحوض أو الموجات فوق الصوتية قبل الولادة.
وأضافت فاسيلييفا أن العقد، التي تنشأ من العضلات الرحمية، يمكن أن تختلف تماما في مظهرها؛ فبعضها لا يزيد عن بضعة مليمترات، والبعض الآخر يبلغ قُطره أكثر من 10 سنتيمترات.

ويمكن أن تكون هذه الأورام موجودة في الجزء الداخلي من الرحم أو مباشرة على المثانة أو الأمعاء. وتتوقف المشاكل، التي تسببها الأورام الليفية على موضعها.
 ومن جانبها، أشارت طبيبة أمراض النساء فيرا لوفلر إلى أن الأعراض، التي تستلزم استشارة الطبيب، تتمثل في المتاعب، التي تظهر أثناء التبول أو التبرز أو الآلام غير المبررة، بالإضافة إلى آلام الحيض الشديدة وطول مدة الدورة الشهرية وشدة النزيف والنزيف البيني.
وأضافت لوفلر أن أورام الرحم الليفية قد تتسبب في عدم الإنجاب؛ حيث يصبح الحمل صعبا مع العقد، التي تقع في تجويف الرحم مباشرة على وجه الخصوص، كما قد يتسبب الورم الليفي في الإجهاض

















0 التعليقات:

إرسال تعليق

خبير الاعشاب والتغذية العلاجية

المواضيع الاكثر تصفحا هذا الاسبوع

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More